نجحت شركة يابانية في ابتكار جهاز كمبيوتر صديق للبيئة على خلاف الأجهزة الحالية التي تحتوي على المواد السامة مثل الرصاص والباريوم والكوبالت، والتي سيتم التخلص مما يقرب من عشرة ملايين منها على مستوى العالم مع نهاية العام الجاري. والكمبيوتر الجديد مصنوع من البلاستيك الذي يمكن تدويره وإعادة استخدامه بنسبة مئة في المئة، كما أنه لا يحتوي على أية مواد سامة، ويستهلك ثلث الكهرباء التي يحتاجها الكبيوتر الشخصي حاليا لتشغيله. والكمبيوتر الجديد مزود بمعالج بوقة 955 ميجا هرتز وتصل سعة التخزين به إلى عشرين جيجا بايت، وتبلغ مساحة شاشته خمس عشرة بوصة وتصل كلفته إلى ألف وخمسمئة دولار.
وعلى صعيد آخر وفي إطار كل ما هو جديد في عالم أجهزة الكمبيوتر، طورت إحدى الشركات الأميركية المتخصصة مجموعة جديدة من أجهزة «البلوتوث Bluetooth» المجهزة بمرسلات صغيرة جدا مصممة لعمليات الاتصال اللاسلكية بين الأجهزة الإلكترونية على بعد مســافات تقــدر بثلاثــين قدم فيمـا يعادل تسعة أمتار